الثلاثاء 21 مايو 2024 - 9:04 م
رئيس التحرير: اشرف توفيق مدير التحرير: محمد سليمان

«آي صاغة»: ارتفاع الدولار بالبنوك يدفع الذهب للصعود وعيار 21 يسجل 1870 جنيهًا

 

ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، في ظل ارتفاع سعر الأوقية بالبورصة العالمية، مع ترقب الأسواق صدور بيانات أسعار المستهلكين الأمريكية لشهر ديسمبر هذا الأسبوع، وذلك للحصول على مؤشرات حول السياسية النقدية للبنك المركزي، وتحديد مصير أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت، إن أسعار الذهب ارتفعت بنحو 160 جنيهًا خلال تعاملات اليوم، بفعل ارتفاع الأسعار بالبورصة العالمية لمستوى 1885 دولارًا، وارتفاع الدولار بالبنوك لنحو 30.35 جنيهًا، ليسجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1870 جنيهًا، لافتًا إلى أن كل تحرك للدولار بنحو 10 قروش يرفع سعر الذهب نحو 5 جنيهات.
أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 2137 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 1603 جنيهات، وجرام الذهب عيار 14 سجل 1247 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل 14960 جنيه.

لفت، إلى أن أسعار الذهب قد تراجعت بقيمة 30 جنيهًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات أمس الثلاثاء، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 1740 جنيه، وأنهى التعاملات عند مستوى 1710 جنيهات.

وتوقع إمبابي، ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، حيث ان العوامل والمقومات التي دفعت الذهب للصعود مازالت مستمرة، ومن بينها تراجع قيمة الجنيه أمام الدولار، ونقص المعروض نتيجة وقف الاستيراد وعزوف المواطنين عن بيع ما في حيازتهم، بجانب ارتفاع الطلب على السبائك والجنيهات.
لفت، إلى أن هناك عدة عوامل متباينة ستؤثر على حركة أسعار الذهب بالأسواق العالمية خلال الفترة المقبلة، من بينها تباطؤ معدلات النمو الاقتصادي، وتوجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي، ومعدلات التضخم، والأحداث الجيوسياسية.

قد يعجبك ايضا
أهم الأخبار
مدينة مصر تطلق " تجد - Tajed" أول مشروع تجاري متكامل بقلب مشروعها الرائد "تاج سيتي" الاعلان عن سلسلة أنمي مقتبس من لعبة فري فاير   إي اف چي هيرميس، التابعة لمجموعة إي اف چي القابضة، تتخذ خطوة هامة نحو إعادة صياغة مستقبل حلول الاستث... مصطفى محسن: صعوبة التسعير في ضوء الظروف الراهنة تحدٍ يواجه الشركات العقارية بالسوق شراكة مصريه إماراتية بين عدن للتطوير العقاري ورجل الأعمال الإماراتي احمد المنصوري بمشروع SEQUOIA بال... خط ميدكون لاين يستهدف تشغيل خط بين ميناء الإسكندرية وإيطاليا "المنصور للتطوير العقاري" تتعاقد مع "هيلثي كير الطبية" كشريك استراتيجي لإدارة مشاريعها في القطاع الط... «إيربن إيدج للتطوير» تعلن نجاحها في تسويق المرحلة الأولى بمشروع «RUBIX» بمبيعات 200 مليون جنيه «كابيتال هيلز للتطوير» تعلن دمج شركاتها التابعة في كيان عملاق لتطوير مزيد من المشروعات عاصم فاضل: مشروع "رأس الحكمة" يدعم المنافسة بالسوق المصري ويساعد علي رفع جودة المنتجات العقارية المخ...